مدرسة الشهيد حمدى ابراهيم الاعدادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الشهيد حمدى ابراهيم الاعدادية

منتدانا تربوى تعليمى متميز مدرستنا عنوانها التفوق والتميز شعارنا ابداع بلا حدود
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المقابلات : مجال المتعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr Happy

mr Happy


عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

المقابلات : مجال المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: المقابلات : مجال المتعلم   المقابلات : مجال المتعلم Emptyالأربعاء أبريل 07, 2010 11:32 pm

cheers cheers cheers cheers cheers cheers

المقابلات :
3-المقابلات: الفردية/ الجماعية :
أ - مقابلة مع المتعلمين :
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-1-2-2
6-1-2-3 كم مرة تزور فيها المكتبة خلال الأسبوع؟ وما نوعية الكتب التي تهتم بقراءتها؟ وهل جميعها مرتبط بالمواد الدراسية؟
6-1-2-4
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة اللغة العربية؟ وما الدليل على ذلك؟ وهل تساعدك دراسة اللغة العربية في التعبير عن ذاتك، والتواصل مع الآخرين؟ وما الدليل على ذلك؟
6-1-3-1
6-1-3-2
6-1-3-3
6-1-3-4
6-1-3-5
6-1-3-6
6-1-3-
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة اللغة الأجنبية؟ وما الصعوبات التي تواجهها في دراسة اللغة الأجنبية؟ وما الدليل على ذلك؟
وكيف تستفيد منها في الحياة العملية؟
6-1-4-1
6-1-4-2
6-1-4-3
6-1-4-4
6-1-4-5
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة الرياضيات؟ وما الموضوعات الصعبة؟ وما الموضوعات السهلة ؟ أعطِ أمثلة.
6-1-5-1
6-1-5-2
6-1-5-3
6-1-5-4
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-5-6
6-1-5-7
6-1-5-8
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة العلوم؟ وما أكثر الموضوعات التي تفضل دراستها ؟ وهل درجاتك في العلوم أعلى من المواد الدراسية الأخرى؟ ولماذا؟ وما الأنشطة التي تمارسها في العلوم؟
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-1-6-5
6-1-6-6
6-1-6-7
6-1-6-8
6-3-1-1
6-3-1-2 هل الدراسات الاجتماعية مهمة في حياتك؟ ولماذا؟ ما الموضوعات التي تستفيد من دراستها في حياتك العامة، وترتبط بالبيئة المحيطة؟
6-2-1-1
6-2-1-2
6-3-3-1
6-3-3-2
6-3-3-3
6-3-3-4 ما الأنشطة التي تمارسها (قراءات حرة- إجراء بحوث- لوحات فنية- تربية رياضية)؟
6-2-2-1
6-2-2-2 هل حصلت على تدريب خاص بنواحي الأمن والسلامة؟ ومتى كان ذلك؟ وكم مرة؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 هل شاركت في بعض الأنشطة التي تهدف إلى التوعية بالعادات: السلوكية والغذائية الصحية (ندوات/ لقاءات/ إعداد ملصقات)؟
6-2-5-1
6-2-5-2
6-2-5-3
6-2-5-4 ما عدد ساعات استخدامك للكمبيوتر، سواء في المدرسة أم المنزل؟ وما الهدف من الاستخدام؟
6-3-1-1
6-3-1-2 ما أكثر المواد الدراسية التي تفضلها؟ ولماذا؟
ب- مقابلة مع المعلمين :
رمز الممارسة حوارات المقابلة
ممارسات المواد الدراسية المختلفة ما مستوى المتعلمين في المواد الدراسية المختلفة؟
أي المواد الدراسية التي يحصل فيها المتعلمون على درجات مرتفعة؟ ولماذا؟
هل يتقن المتعلمون مهارات القراءة والكتابة؟
ما أكثر المواد الدراسية التي يواجه المتعلمون صعوبات في تعلمها؟ ولماذا؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 ما مدى مراعاة المتعلمين للسلوكيات الصحية بالمؤسسة؟ وما الدليل على ذلك؟
6-2-4-1
6-2-4-2
6-3-2-1
6-3-2-2
6-3-2-3 هل يوجد بعض السلوكيات غير المرغوب بها لدى بعض المتعلمين بالمؤسسة، مثل: إتلاف الأثاث، وعدم الحفاظ على الأجهزة، والمرافق، والمشكلات الشخصية...؟ يرجى ذكر أمثلة على ذلك، إن وجد.
6-2-5-1
6-2-5-1
6-2-5-3
6-2-5-4 ما نسبة المتعلمين المتقنين لأسس ومبادئ التعامل مع الكمبيوتر في المؤسسة؟ وما مدى استخدامهم للإنترنت، والبريد الإليكتروني؟
6-2-6-1
6-2-6-2 هل يستمتع المتعلم بالعمل الجماعي؟ ولماذا؟
رجاء ذكر أمثلة للأنشطة الجماعية، التي شارك فيها المتعلمون.
رمز الممارسة حوارات المقابلة
ممارسات المواد الدراسية المختلفة ما مستوى المتعلمين في المواد الدراسية المختلفة؟
أي المواد الدراسية التي يحصل فيها المتعلمون على درجات مرتفعة؟ ولماذا؟
هل يتقن المتعلمون مهارات القراءة والكتابة؟
ما أكثر المواد الدراسية التي يواجه المتعلمون صعوبات في تعلمها؟ ولماذا؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 ما مدى مراعاة المتعلمين للسلوكيات الصحية بالمؤسسة؟ وما الدليل على ذلك؟
6-2-4-1
6-2-4-2
6-3-2-1
6-3-2-2
6-3-2-3 هل يوجد بعض السلوكيات غير المرغوب بها لدى بعض المتعلمين بالمؤسسة، مثل: إتلاف الأثاث، وعدم الحفاظ على الأجهزة، والمرافق، والمشكلات الشخصية...؟ يرجى ذكر أمثلة على ذلك، إن وجد.
6-2-5-1
6-2-5-1
6-2-5-3
6-2-5-4 ما نسبة المتعلمين المتقنين لأسس ومبادئ التعامل مع الكمبيوتر في المؤسسة؟ وما مدى استخدامهم للإنترنت، والبريد الإليكتروني؟
6-2-6-1
6-2-6-2 هل يستمتع المتعلم بالعمل الجماعي؟ ولماذا؟
رجاء ذكر أمثلة للأنشطة الجماعية، التي شارك فيها المتعلمون.
ج - مقابلة مع القيادة: (مدير/ناظر/وكيل):
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-1-1-1
6-1-1-2
6-1-1-3 ما المقصود بخريطة المنهج؟ ومن المشارك في إعدادها؟ وما أسس إعداد هذه الخرائط ؟
ما مدى مشاركتك في إعداد، ومتابعة خرائط المنهج، وهل تعتقد أنها مهمة؟ ولماذا؟
هل توجد خرائط لكافة المواد الدراسية؟ أم لبعضها؟
6-1-2-6
6-1-3-7
6-1-1-3
6-1-4-7
6-1-5-8
6-1-6-8 كيف يتم التحقق من تحقيق المتعلمين لخريطة المنهج في المواد الدراسية المختلفة؟
6-1-1-1 ما مستوى المتعلمين في المواد الدراسية المختلفة؟ وما المواد التي نسب النجاح بها مرتفعة؟ وما المواد الدراسية التي نسب النجاح بها منخفضة؟ ولماذا؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 ما مدى ممارسة المتعلمين للسلوكيات الصحية الصحيحة من وجهة نظرك؟
6-2-4-1
6-2-4-2 هل يحافظ المتعلمون بالمؤسسة على الأثاث، والمرافق المدرسية، والبيئة ؟ وما الدليل على ذلك؟
6-2-5-1
6-2-5-2
6-2-5-3
6-2-5-4 ما مدى امتلاك المتعلمين بالمؤسسة لمهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال (أجهزة الحاسوب- الإنترنت ...)؟
6-2-6-1
6-2-6-2
6-2-6-3 هل يفضل المتعلمون العمل الجماعي؟ وما الأنشطة الجماعية التي تمت بالمؤسسة؟
د- مقابلة مع أولياء الأمور:
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-1 -1-1
6-1-1-2
6-1-1-3
6-1-2-1
6-1-2-2
6-1-2-3
6-1-2-4
6-1-2-5
6-1-2-6
6-1-3-1
6-1-3-2
6-1-3-3
6-1-3-4
6-1-3-5
6-1-3-6
6-1-3-7
6-1-4-1
6-1-4-2
6-1-4-3
6-1-4-5
6-1-6-6
6-1-4-7
6-1-5-1
6-1-5-2
6-1-5-3
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-5-6
6-1-5-7
6-1-5-8
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-1-6-5
6-1-6-6 - ما رأيك في مستوى ابنك في المواد الدراسية ؟ ولماذا؟
- هل يعرف ابنك أهم العادات الصحية؟ وما مدى مراعاته العادات السلوكية الصحية والبيئية السليمة؟
- هل يمارس ابنك الطرق العلمية للوقاية من الأمراض؟
- هل يحافظ ابنك على نظافة البيئة، ويعمل على تجميلها ؟ وكيف يقوم بذلك؟
- هل يستخدم التكنولوجيا في المواقف الحياتية، وحل المشكلات؟ وما هذه المواقف؟
- هل يعتمد ابنك في تعليمه على أكثر من مصدر من مصادر التعلم (مطبوعات- كتب- مراجع ... إلخ)؟
- هل يشارك ابنك في بعض المناسبات الاجتماعية المختلفة؟ وما هذه المناسبات؟
- هل يحترم ابنك آراء، وأفكار الآخرين (الزملاء- الإخوة- المعلمين ...)؟ وما الدليل على ذلك؟
- ما مدى تأثير ممارسة ابنك للأنشطة المدرسية الحرة على واجباته المدرسية؟
- هل يلتزم ابنك بالقيم الاجتماعية في التعامل مع الآخرين؟
- هل يعلم ما له من حقوق؟ وما عليه من واجبات؟ وهل يؤدى ذلك؟
- هل يلتزم بالصدق والأمانة في التعامل مع الآخرين؟
هـ- مقابلة مع الإخصائي الاجتماعي:
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-2-3-3 ما مدى مشاركة المتعلم في أنشطة التوعية المختلفة داخل المؤسسة؟
اذكر أمثلة لأنشطة التوعية، التي تم تنظيمها في المؤسسة.
6-2-6-3 هل يجيد المتعلم العمل في جماعة؟ وهل يؤدى الأدوار الموكلة إليه داخلها؟
6-3-1-2 ما الأنشطة التي تنفذها المؤسسة في المناسبات الاجتماعية؟ اذكر أمثلة لتلك المناسبات، وما مدى مشاركتك فيها؟

6-3-2-1 هل توجد مشكلات: سلوكية أو اجتماعية، يعانى منها متعلمو المؤسسة؟
هل يحترم المتعلم جميع معلميه، وزملاءه مع اختلاف أعمارهم، ومستوياتهم الاقتصادية؟
و- مقابلة إخصائي النشاط:
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-3-3-1
6-3-3-2
6-3-3-3
6-3-3-4 هل تتاح الفرصة للمتعلم للمشاركة في أنشطة متنوعة بالمؤسسة؟ وما هذه الأنشطة؟
6-3-1-2 هل حصل المتعلمون على مراكز متقدمة، أو مكافآت لأعمال مختلفة في المسابقات التي تشترك فيها المؤسسة؟ وما عددهم؟ وما الأنشطة التي شاركوا فيها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقابلات : مجال المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوثائق : مجال المتعلم
» معايير مجال جودة المتعلم
» الوثائق المطلوبة فى ملف مجال جودة المتعلم
» أدوات المجال السادس : المتعلم
» ممارسات المجال السادس : المتعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيد حمدى ابراهيم الاعدادية  :: منتدى التدريب والجودة :: فرق الجودة :: فريق المتعلم-
انتقل الى: